[featured.]

Ads Top

6 نصائح علمية للإستفادة من لحم الخروف بدون أي ضرر


لا يمكن إنكار أن اللحم الأحمر يحتوي على عناصر غذائية مهمة وأساسية، كالأحماض الأمينية والمعادن والفيتامينات الذائبة في الدهون، وتركيز عال من الحديد وحمض الفوليك. لكن ورغم ذلك هناك العديد من الدراسات التي تبين أضرار اللحم الأحمر بحيث تربطه مع الزيادة في تناوله عن المعدل الصحي.


في نفس السياق، يعد لحم الخروف من أكثر اللحوم التي ترتفع فيها السعرات الحرارية، فقطعة من لحم الخروف (80 غرام) تحتوي على 250 سعرة حرارية، و 20 غرام من البروتين، و20 غرام من الدهون، مما يشكل خطراً حقيقيا على مرضى القلب والشرايين.
لهذا ينصح الخبراء الجميع، وخاصة الرجال، باتباع حمية صحية مفيدة للإستفادة من لحم الخروف بدون أي ضرر

1. البدأ بوجبات غنية بالأغذية الطازجة، كالخضار والفواكه ومنتجات الحبوب الكاملة. ويجب الحرص على أن يكون لها النصيب الأكبر في معظم الوجبات.
2. بالنسبة للأشخاص الذين يريدون اتباع حمية صحية مفيدة للقلب والشرايين، يجب عليهم أن يتناولوا اللحم وجبة واحدة او اثنتين أسبوعيا على أكثر حد.
3. الحرص على إضافة الثوم إلى اللحوم لأنه يحتوي علي مضادات أكسدة تمنع من تراكم الدهون داخل الجسم، فالثوم يُطهّر الجهاز الهضمي من الدهون بشكل كبير.
4. سلق اللحوم هي من أفضل الطرق العلمية لطهي اللحوم وأكثرها أمناً من الناحية الصحية، وليس القلي.
5. إذا أراد الشخص تناول اللحوم المشوية هناك قاعدة لابد من إتباعها لتقليل الآثار الضارة لعملية شي اللحوم، وهي تقطيع اللحم إلى قطع صغيرة حتى لا تتعرض للحرارة الشديدة لفترة طويلة لأن الحرارة الشديدة تحول الدهون الموجودة باللحم إلى مواد ضارة جداً.

6 نصائح علمية للإستفادة من لحم الخروف بدون أي ضرر 6 نصائح علمية للإستفادة من لحم الخروف بدون أي ضرر Reviewed by on 9:25:00 ص Rating: 5