[featured.]

Ads Top

5 حيل ذكية تمنحك قدرة الإجابة على أي سؤال صعب يُطرح عليك أو أي موقف مفاجئ تتعرض له


الارتجال في المواقف الصعبة هي مهارة تُعبِّر عن الذكاء والفطنة والقدرة على التأقلم السريع مع الوضع، هذه المهارة تعني ببساطة الرد على الأسئلة الغير متوقعة والصعبة دون ترتيب مسبق، وهو ما يجب على الشخص أن يستعد لذلك من خلال امتلاكه لبعض المعلومات الصحيحة والوافرة وأيضا بعض الحيل التي تجعله يعطي المعلومات الصحيحة في أي وقت وتحت أي ظرف مفاجئ،
فيما يلي مجموعة من الحيل التي تُمكّنك من القيام بتلك المهارة بشكل ناجح
1. بداية، لا يجب أن تتسرع أبداً في الإجابة، واستغرق وقت في التفكير قبل أن ترد على السؤال الموجه إليك بشكل مفاجئ، وأثناء التفكير أبقي عينيك على مع تتحدث معه. فبضع ثواني كافية لتلتقط طرف الخيط الخاص بالإجابة، كما أن وقفاتك الصامتة وتركيزك الجيد قبل الإجابة يزيد من احتمالية الرد بشكل مثالي.
2. لا تترد واطلب تكرار السؤال مرة أخرى من الذي تتحدث معه في حال لم تفهم السؤال جيدا، فطريقة صياغة السؤال ممكن أن تكون هي سبب عدم قدرتك على الرد، وعندما يوجه لك هذا الشخص نفس السؤال بصياغة أخرى قد تظهر لك الإجابة سريعا.
3. اطلب التوضيح في السؤال كلما ظهرت لك أشياء غامضة، وحاول أن تستفسر من الذي تتحدث معه على أي شئ يبدوا لك غامضا في السؤال.


4. هناك تقنية ينصح بها خبراء التواصل للرد على السؤال الصعب الذي لا تعرف إجابته وهي أن ترد على أحد جوانب السؤال دون الأخرى في محاولة لجذب الخيط أو في المقابل الابتعاد عن السؤال المحرج الذي لا تعرف جوابه، هذه التقنية مفيدة في حال كنت لا تعرف الجواب ولا تريد الإعتراف بذلك.
5. أيضا من ضمن الحيل الناجحة في الرد على السؤال الذي لا تعرف إجابته، هو أن تبدأ في مناقشة السؤال نفسه مع المتحدث والدوران حول الإجابة، هذه الحيلة تمنح بعض الخيارات حول السؤال من أجل التهرب بشكل أو بآخر من السؤال الصعب.

5 حيل ذكية تمنحك قدرة الإجابة على أي سؤال صعب يُطرح عليك أو أي موقف مفاجئ تتعرض له  5 حيل ذكية تمنحك قدرة الإجابة على أي سؤال صعب يُطرح عليك أو أي موقف مفاجئ تتعرض له Reviewed by on 6:07:00 ص Rating: 5